بعد الانتقادات الواسعة، Bolt تعلّق على مشكل التاكسي بتونس

بعد الانتقادات الواسعة، Bolt تعلّق على مشكل التاكسي بتونس
مجتمع

علّقت شركة "Bolt" العالمية للنقل التشاركي على حملة الانتقادات الواسعة التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي بتونس والتي تتهم الشركة بالمساهمة في نقص عدد سيارات التاكسي الفردي، حيث أكدن التزامها بتطوير منظومة النقل في تونس، معلنةً عن خطة شاملة لمواجهة تحديات ساعات الذروة وتحسين خدماتها للمواطنين.



وكشفت الشركة، في بيان صحفي أصدرته اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2024، عن حصتها السوقية في تونس، موضحةً أن سائقيها يمثلون 10% فقط من إجمالي السائقين في السوق المحلي، بينما تستحوذ على 15% من إجمالي الرحلات.
 
وأوضح البيان أن الشركة تدرك التحديات التي يواجهها المستخدمون خلال أوقات الذروة، مشيراً إلى أن محدودية عدد سيارات التاكسي تؤثر على مستوى الخدمة وأسعارها في فترات ارتفاع الطلب.
 
وفي إطار مساعيها لتطوير خدماتها، دعت "بولت" الحكومة التونسية إلى التعاون في توسيع إصدار رخص التاكسي، بهدف زيادة خيارات النقل القانونية وتلبية الطلب المتزايد مع الحفاظ على أسعار مقبولة.
 
وأشارت الشركة إلى دورها في دعم الاقتصاد التونسي من خلال الإيرادات الضريبية وخلق فرص العمل، مؤكدةً التزامها بتوفير دخل ثابت للسائقين الذين يتمتعون بحرية العمل عبر منصتها أو المنصات الأخرى.
 
وشددت "بولت" على أهمية خدمات النقل التشاركي في تحسين الوصول إلى المناطق البعيدة عن الطرق الرئيسية، معربةً عن تطلعها إلى التعاون المستمر مع الحكومة لتطوير البنية التحتية للنقل وجعله أكثر كفاءة وسهولة للجميع. 
 
يشار إلى أن عدد واسعا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتونس ينتقدون بشدة غياب سيارات الاجرة الفردية "تاكسي" خاصة في اوقات الذروة ما فاقم معاناة عديد المواطنين. 
 
كما انتقد التونسيون التسعيرات المشطة لتطبيقات النقل في تونس معتبرين أنها ساهمت في معاناتهم مع وسائل النقل. 


مقالات مشابهة